للعناية بالشعر في فصل الشتاء إليكي طرق بسيطة وسهلة للحفاظ على شعرك من الجفاف

خطوات بسيطة للحفاظ على صحة الشعر في الشتاء

للعناية بالشعر في فصل الشتاء لابد من إتباع بعض النصائح التي تعيد لشعرك حيويته ولمعانه التي يفقدها في فصل الشتاء، فكما نعلم أن الطقس البارد يؤثر على البشرة والشعر فيحدث جفاف للشعر والبشرة، كما أن الإصابة بقشرة الرأس أمر شائع في الشتاء، لذلك سوف أقدم لكي سيدتي بعض الخطوات التي تساعدك على الإحتفاظ بحيوية شعرك ولمعانه.

استعمال زيوت طبيعية للشعر

لإستعادة حيوية شعرك والتخلص من الجفاف عليكي استخدام زيوت الشعر بصفة يومية، حيث أنها تساعد على جعل خصلة الشعر لينة ورطبة، من الزيوت المقترحة زيت الجوجوبا وزيت الأرجان للتخلص من جفاف الشعر، أما زيت الخروع وزيت جوز الهند يتم استعمالهم بغرض تدليك فروة الرأس والقضاء على القشرة وترطيب الشعر في آن واحد.

تجنب استخدام الشامبو

عملية غسل الشعر بصفة يومية يجرد الخصل من الزيوت الطبيعية الموجودة به مما يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه، لذلك يجب غسل الشعر على فترات متباعدة وليكن كل يومين أو ثلاثة مثلا، يمكن استعمال بلسم الشعر كبديل للشامبو أثناء غسله في حالة الشعر العادي والجاف.

تجنبي استخدام السيشوار

مع برودة الجو فإن استعمال السيشوار لتجفيف الشعر يعمل على امتصاص الرطوبة من الشعر، وبالتالي يؤدي لجفاف الشعر  لذلك يجب ترك الشعر المبلل ليجف بطريقة طبيعية، يفضل غسل الشعر ليلا ليكون هناك وقت كافي لجفافه بشكل طبيعي.

كيف اعتني بشعري في الشتاء
كيف اعتني بشعري في الشتاء

عدم تعريض الشعر للهواء البارد

إن التعرض للهواء البارد يؤثر على خصلات شعرك ويعرضها للتكسر خصوصًالإذا كان الشعر مبلل وتعرض للهواء البارد، لذلك من الأفضل تغطية الشعر بوشاح أو قبعة عند مغادرة المنزل، لتحافظين على لون شعرك في حالة صبغه مسبقًا وأيضًا تحافظين على نعومة وقوة الشعر.

تجنب ارتداء القبعات الصوفية

الكثير من السيدات يرتدين قبعات صوفية للحصول على الدفء في ليالي الشتاء القارس، لكن الأصواف مضرة لخصلات الشعر حيث تسبب تقصف للشعر، لتجنب ذلك يجب لم الشعر وتغطيته بوشاح من الحرير قبل وضع القبعة الصوفيه على الرأس، فمن المعروف أن الحرير يحافظ على نعومة الشعر وقوته، عند الخلود للنوم يفضل استخدام  الوسادات المصنوعة من الحرير بدلا من القطن لنفس السبب.

المحافظة على شرب المياه

تتجنب الكثير من السيدات شرب الماء بكميات كبيرة بحجة أنها لا تشعر بالعطش، مما يؤثر بالسلب على البشرة والشعر ويؤدي لجفافها، لذلك شرب الماء بكثرة للعناية بالشعر من أهم الخطوات البسيطة التي لايمكن الإستغناء عنها.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا

اترك رد